7 lessons from the greatest Brazilian billionaire about career, projects and the future...

7 دروس من أعظم ملياردير برازيلي حول المهنة والمشاريع والمستقبل ... 





يعد خورخي باولو ليمان الآن أغنى رجل في البرازيل ، وفقًا لمجلة فوربس. حقوق الملكية 72 مليار ريال برازيلي


"الحلم الكبير يتطلب نفس العمل الذي يتطلبه الحلم الصغير". في دوائر المحادثة في العاصمة البرازيلية ، يتم دائمًا تذكر دروس رجل الأعمال الضخم خورخي باولو ليمان عندما يتعلق الأمر بريادة الأعمال. ليس من قبيل الصدفة: تبلغ ثروته الصافية 72 مليار ريال برازيلي ، وهو الآن أغنى رجل في البرازيل ، وفقًا لمجلة فوربس.


أكثر من ثروته ، فإن مسار رجل الأعمال يلفت الانتباه أيضًا. أفلست إحدى الشركات التي كان شريكًا فيها ، وأنشأت بنكًا وإمبراطورية تختمر وتستثمر اليوم في الشركات الناشئة. انظر أدناه للحصول على نصائح من الملياردير للمهن والاستثمارات ومشاريع الحياة.

وُلد ليمان في ريو دي جانيرو عام 1939 ، وكان شابًا من الطبقة المتوسطة العليا. بعد سنوات قليلة من تخرجه في الاقتصاد في جامعة هارفارد المرموقة (الولايات المتحدة الأمريكية) ، أصبح جورج باولو شريكًا في شركة مالية ، Invesco ، والتي انتهى بها الأمر بالإفلاس بعد فترة وجيزة.


أنشأ بنك Banco Garantia بحلم الحصول على "البرازيلي جولدمان ساكس" ، في إشارة إلى المؤسسة الأمريكية التقليدية ومقرها في نيويورك. في البنك ، وظف مارسيل هيرمان تيليس وكارلوس ألبرتو سيكوبيرا ، شركاء رحلة المستقبل. كانت بداية بناء إمبراطورية حقيقية.


تم بيع Garantia في النهاية إلى السويسريين من Credit Suisse. ومع ذلك ، فإن عقلية الحلم الكبير ظلت حية في رأس رجل الأعمال. إلى جانب Telles و Sicupira ، أسس Lemann بعضًا من أكبر الشركات البرازيلية.


تم إنشاء الشركات الثلاثة في عام 2004 3G Capital ، وهي شركة ملكية خاصة برازيلية أمريكية يديرها Alex Behring و Roberto Thompson Motta ، المساهمون في InBev ، التي تسيطر على AmBev. الثلاثي مستثمر في Lojas Americanas. تسيطر 3G Capital أيضًا على Restaurant Brands International ، التي تمتلك Burger King و Tim Hortons و Popeyes Louisiana ، وتمتلك Kraft-Heinz.


شاهد بعض دروس رائد الأعمال.


1) الدراسة أساسية ، لكن الممارسة مهمة

بعد تخرجه من جامعة هارفارد والعودة إلى البرازيل ، أصبح شريكًا في Invesco في عام 1963. لم ينجح الأمر. من الحلقة ، تم التعرف على أنه لا توجد مدرسة ، مهما كانت جيدة ، قد حلت محل المعرفة العملية.


وقال: "عندما عدت إلى البرازيل ، اجتمعت مع أشخاص من أفضل الكليات الأمريكية وأنشأنا شركة تمويل. النتيجة: أفلسنا في أربع سنوات. كانت تلك ضربة هائلة. هكذا".


2) كن مرنًا

من الشائع للأشخاص الذين يحاولون ممارسة مهنة في ريادة الأعمال أو في السوق المالية أن يستسلموا بعد بعض الانتكاسات. ومع ذلك ، يعتقد ليمان أنه من الأهمية بمكان التعلم من الأخطاء. وقال "الشيء ليس خطًا مستقيمًا أبدًا ، فهو دائمًا به تقلبات. الشيء المهم هو التعلم من الصعوبات ورؤية دائمًا فرصة في الصعوبات" ، قال.


3) اغتنم الفرصة

في عالم المال ، يفضل رواد الأعمال تبني جرعة مبالغ فيها من الحذر بدلاً من المخاطرة. ومع ذلك ، يعتقد رجل الأعمال أن المخاطرة هي أحد أسرار النجاح. وقال: "الخطر الأكبر هو عدم المخاطرة ، فلا يمكنك الذهاب دون المخاطرة ، وإلا فلن تفعل أي شيء".


4) اعمل بجد

يلاحظ الكثيرون مستوى بعض رواد الأعمال ويعتقدون أنه من السهل اتباع نفس المسار. لكن Lemann يدرك أنه من المهم أيضًا رؤية الحوادث المؤسفة على طول الطريق.


"معظم الناس ينظرون إلى مهنة رجل الأعمال ، فهم يرون النجاح فقط ويعتقدون أنك تصل إلى هناك بسهولة. يظهر رجل الأعمال إذا كان ناجحًا أو إذا أفلس. لكن ما بينهما ، خاصة في الصعوبات ، لا يظهر ،" هو قال.


5) لديك مشاريع

الأهم من القيام بمهمة معينة بشكل جيد هو المخاطرة لخلق شيء جديد.


"نحن نحب الأشخاص الذين يمشون بمفردهم. نحن نفضل هؤلاء المحترفين الذين نعلم أنهم سيخلقون مشكلة ، لأنهم سيرغبون في المشي بمفردهم لفترة من الوقت وحتى أنهم سيفعلون شيئًا غبيًا. لا أحب ذلك الجندي المنضبط الذي سيفعل فقط شيء عندما يكون لديهم واحد ". قال.


6) الاستثمار في الناس

سر نجاح Garantia و Ambev و 3G هي عملية الاختيار الصارمة. من خلال اختيار أفضل المرشحين ودمجهم مع المديرين التنفيذيين ذوي الخبرة ، هناك ثقافة تعزز المنافسة وإمكانيات النمو.


"قابلت ألفًا سنويًا لاختيار عشرة. لقد طورنا هذا النظام لجلب الأشخاص الجيدين ، والدفع الجيد وتوفير الفرص. اليوم ، هذه هي قوة شركاتنا. نحن نقوم فقط بهذه الصفقات ونشتري الشركات في الولايات المتحدة لأن لدينا فريق للتعريف بثقافتنا ".


7) حلم كبير

اعتاد خورخي باولو ليمان أن يقول للصغار إنه حالم أبدي. بالنسبة لشخص يبلغ من العمر 83 عامًا يستثمر في الشركات الناشئة من خلال صناديق مثل Innova Capital و Gera Venture Capital ، فإن قدرته على فعل المزيد لا يمكن إنكارها.


"لطالما حلمت. أردت أن أكون أفضل لاعب تنس في العالم ، ثم أردت أن أكون صاحب أفضل شركة وساطة ، بعد أكبر بنك استثماري ، بعد أكبر مصنع جعة في العالم. في البعض ، أنت يمكنك الوصول إلى هناك ، في حالات أخرى لا يمكنك ذلك. ولكن في هذه الرحلة ستصبح دائمًا شخصًا أفضل "، قال




Share on Google Plus

About black

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 Comments:

Post a Comment